أكاديمية الشهيدة نجبير افتتحت دورتها التدريبية بإسم الشهيدة برفين عفرين

  • 2018 11 25 | أخبار

 

بدأت أكادمية الشهيدة نجبير دورة تدريبية جديدة لها، لمقاتلات من المكون العربي والكردي، انضممن حديثاً لصفوف وحدات حماية المرأة من مناطق مختلفة في شمال سورية، في ناحية الشدادي التابعة لمقاطعة الحسكة.

وتستمر الدورة 40 يوماً، ستتلقى المقاتلات خلال التدريب دروساً سياسية وثقافية وتدريبات عسكرية.

بدأت مراسيم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وعرض عسكري قدمته المقاتلات، تلتها كلمة من قبل القيادية في وحدات حماية المرأة ليلى واشوكاني هنأت فيها المقاتلات بافتتاح الدورة وقالت: "نبارك جميع شعوب المنطقة للشعب الكردي ونتمنى النصر لجميع المناضلين والمناضلات في سبيل الحرية، ونحن النساء جميعاً واثقاتٌ من ذاتنا، سنقوم بما يقع على عاتقنا من مسؤوليات وسنحمي شعبنا وجميع النساء من شتى أشكال الهجمات حتى نتمكن من بناء الحياة الحرة الآمنة التي نستهدفها.  بناءً على   ذلك نقوم بتدريب الرفيقات حتى نرفع راية النضال والتقدم نحو الحرية."

أنهت القيادية في وحدات حماية المرأة نداءها بشعار، "لا حياة بدون القائد – الشهداء أحياءٌ في قلوبنا – المرأة، الحياة، الحرية".

وعبرت المقاتلات عن رأيهن وسبب انضمامهن للتدريب لمناهضة العنف ضد المرأة وبناء حياة حرة لشعبها وجميع شعوب المنطقة، وعلى هذا الأساس قررن الالتحاق بوحدات حماية المرأة. كما عبرت المقاتلات عن حماسهنَّ للتدريب الذي سيتلقونهن وعن مدى فرحهن لهذا التدريب.

وفي نهاية المراسيم أدت المقاتلات القسم العسكري وتعهدن على متابعة السير على درب الشهداء حتى الشهادة أو النصر، وعلى هذا الأساس تم الاختتام بالدبكات الشعبية.