أكاديمية الشهيدة نجبير خرَّجتْ دورة تدريبية أخرى باسم الشهيدة برفين آمد

  • 2018 12 26 | أخبار

 

خرجت أكاديمية الشهيدة نجبير دورة تدريبية جديدة لها للمقاتلات من المكون العربي، انضممن حديثاً لصفوف وحدات حماية المرأة من مناطق مختلفة في شمال سورية، في ناحية الشدادي التابعة لمقاطعة الحسكة.

هذه الدورة التدريبية التي استمرت 40 يوماً، تلقت فيها المقاتلات دروساً سياسية وثقافية وتدريبات عسكرية.

بدأت مراسيم التخريج بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وعرض عسكري قدمته المقاتلات، تلتها كلمة ختام للدورة من قبل القيادية في وحدات حماية المرأة ليلى واشوكاني التي هنأت المقاتلات بتخريج الدورة قائلةً: "نبارك تخريج هذه الدورة التدريبية على جميع النساء وجميع شعوب الشرق الأوسط وخاصةً الشعوب السورية".

الفتت واشوكاني النظرعلى تهديدات العدوان والاحتلال التركي على شعبنا وتجاوز الحدود، فأشارت قائلة: "أننا كوحدات حماية المرأة مستعداتٍ دائماً ولن نسمح للأعداء يتربصون أرضنا بكل سهولة ويفرحون بأرضنا ونتعهد لجميع الشعوب والنساء بأننا سندافع عنهم حتى الرمق الأخير. فنحن نساء وشعب الشرق الأوسط كبرنا على ثقافة المقاومة وسوف نداوم ثقافتنا هذه".

بعد أن أقسمت المقاتلات على أنهن سيدافعن عن وطنهن وترابهن حتى تحقيق النصر والحرية انتهى المراسيم العسكري بشعار: "لا حياة بدون القائد – المرأة، الحياة، الحرية".

عبرت المقاتلات اللواتي أنهينَ دورتهن التدريبية الأساسية عن رأيهن حول كيفية انضمامهن إلى وحدات حماية المرأة قائلاتٍ بأنهن تأثرن بقلسفة قائد الشعوب عبد الله أوجلان وبالروح المقاومة للمرأة بين صفوف المقاومة. بناء على ذلك تم فرز كل مقاتلة إلى مختلف جبهات المقاومة والنضال.