معلومات عنا

  • 27 تموز 2016 | الصفحة الرئيسية

من نحن

 

اسم التنظيم: وحدات حماية المرأة واختصاره “ي ب ج

6-Dark-Grunge-Paper-Texture_01

FILASH (2)_DxOFPرمزها نجمة حمراء على أرضية خضراء ومكتوب على محيط النجمة باللون الأصفر اسم وحدات حماية المرأة المختصر.

وحدات حماية المرأة هي قوة عسكرية أساسية وطنية ,تتمحور حول المجتمع الديمقراطي الإيكولوجي وحرية المرأة ،وخط الدفاع المشروع ضد كل الهجمات التي يتعرض لها مجتمعنا وشعبنا والمرأة من أجل بناء سوريا ديمقراطية وكردستان حرة، وتناضل ضد نظام التجيش التسلطي الذكوري ونظامه الجنسوي الدينوي IMG_7684_DxOFPوالقوموي والعلموي ونظام البطرياركي الدولتي المرسخ لذاته منذ خمسة آلاف عام ومغتصب القيم الاجتماعية, فهي القوة المشروعة للمرأة والتي تحمل على عاتقها ضمانة نضال تحرر المرأة .

وتتخذ التنظيم الذاتي كأساس لها دون تمييز او تفرقة بين الأديان واللغات والقوميات والأجناس ولها قيادتها العامة والمشتركة ضمن وحدات حماية الشعب . حيث تنظم وتمثل نفسها بعدد كافي ضمن القيادة العامة و في نفس الوقت هي عضو في وحدات حماية الشعب.

وتتخذ القرارات المشتركة مع وحدات حماية الشعب أما القرارات المتعلقة بها فهي مستقلة باتخاذها, لهاM (5)_DxOFP مرجعيتها في القرار وذلك عن طريق الكونفرانس و الاجتماعات الموسعة ومجلسها العسكري.

تعمل وحدات حماية المرأة بنظام ثلاثي الأركان على أساس المقاطعات وتتشكل على أساس كتائب ووحدات وحسب المهام والوظائف .

كل عضوه تعمل على أساس الطوعية وبروح وطنية وأخلاقية وسياسية وحماية المصالح الوطنية بوعي الدفاع المشروع وتوعيتها لكسر قيود العبودية والتخلف المفروض عليها لتقف بوجه كل حالات الاغتصاب الجنسي والجسدي والثقافي والأخلاقي للمرأة والمجتمع وتستخدم حقها في IMG_7741_DxOFPالدفاع المشروع وتطور قواتها من ناحية التكتيكات المرحلية و كسب الانضباط الذاتي  في جميع الظروف وتقوية النضال و العمليات والعمل المشترك لتحقيق النصر وبناء أخلاق وثقافة جديدة في المجتمعات كردية والعربية والأشورية والسريانية .

IMG_54142_DxOFPأي مواطنة ومن أي مكون نسائي في المجتمع ومن قومية كانت كردية أو عربية أو سريانية أو أشورية يمكنها اتخاذ قرارها بنفسها وتقف في وجه جميع العوائق والصعوبات والعادات والتقاليد الرجعية البالية , لها الحق في الانضمام إلى وحدات حماية المرأة, بعد التوجه للجهات المختصة ومراجعة مراكزنا, وتلقي التدريب الفكري والعسكري يتم قبولها لتصبح مقاتلة بين صفوف وحدات حماية المرأة .

M (5)_DxOFPحيث تعمل على تنفيذ  المهام والوظائف الملقاة على عاتقها  وتناضل على كل الأصعدة وعلى أساس وعي الدفاع المشروع ضد شتى أشكال الهجمات التي تتعرض لها المرأة والتخلف المفروض عليها, وعلى أساس نهج حرية المرأة تقوم بتطوير قوات المرأة المحترفة والمتمكنة في التكتيكات المرحلية وتكون مبدعة ومتعاونة ,ولها الحق في اخذ مكانها في جميع المجالات على أساس التدريب والانضمام إلى الساحة العملية .

 

آلية تنظيم وحدات حماية المرأة هي القوة الطليعية في وحدات حماية الشعبIMG_6060_DxOFP

حيث تعمل وحدات حماية المرأة ضمن صفوف حماية الشعب على تنظيم ذاتها على شكل شبه مستقل ذاتيا , بنظام الكوتا الجنسية على ألا تقل عن نسبة الأربعين بالمائة , ويمكنها تنظيم نفسها بنسبة اكبر أيضاً , فهي القوة الحامية لكل امرأة في غرب  كردستان وسوريا وتنظم نفسها لتصبح القوة الرائدة لجميع نساء العالم , لذلك تعمل لتأهيل المقاتلات في أكاديميات دفاع المرأة مثل أكاديمية “الشهيدة شيلان للدفاع” لاكتساب 11مقاييس وطراز ووعي الحرية والحياة الحرة والوعي الجنسي والوطني بوعي إيديولوجي وعسكري وتبني الذهنية الديمقراطية الايكولوجية الحرة لبناء الشخصية وتقوية الجانب الفكري وتطوير فن القتال وتكتيكات الحرب والمهارات التقنية على أساس نهج الدفاع المشروع  للوصول إلى مستوى الاحتراف القيادي .