YPJ بالقدوة والطليعة هزمت مرتزقة داعش

  • 2018 10 19 | تصريحات صحفيه

 

نهنئ الذكرى السنوية الأولى لتحرير مدينة الرقة لشعب شمال سوريا، جميع النساء والإنسانية التي انتفضت وناضلت ضد ارهاب  داعش، والتي تحررت بقدوة المرأة الكردية، مقتلات وحدات حماية المرأة، جميع النساء اللواتي ناضلن في جميع أنحاء العالم وجميع نساء الشرق الأوسط. نستذكر جميع شهداء الذين ضحوا بحياتهم في حملة تحرير الرقة بشخصية الشهيدة زوزان، آرين، هابون وسوزدار. نجدد عهدنا بالارتباط بالشهداء.

كما يعلم أن مدينة الرقة حتى تاريخ 17/10/2017 كانت تحت سيطرة مرتزقة داعش. كنا قد أعلنا للرأي العام هزيمة داعش في مدينة الرقة بتاريخ 19/10/2017. قواتنا أخذت مكانها في الجبهات الأمامية لحملة تحرير الرقة التي سميت باسم "المعركة الكبرى" بمقاومة كوباني وبعهد الانتقام لجميع شهداء ثورة الشمال السوري، وبثقة أنهم سيهزمون داعش وللانتقام لجميع النساء والاطفال. حيث أن مرتزقة داعش كانوا يعتبرون مدينة الرقة كعاصمة لهم. المرتزقة أسروا المئات من النساء اللواتي دون حماية، وضعوهن في القفص، باعهن وقتلهن. داعش بسيطرته على مدينة الرقة كانوا يتاجرون بالنساء في الاسواق. وكانوا قد بنوا جدران العبودية حول مجتمعنا من المكون العربي والبس النساء الستار الأسود وغطوا وجوههن بتلك الستار، كل هذا انهزم بيد مقاتلينا.

فقد بنوا مرتزقة داعش الخوف والرعب في قلوب جميع العالم. وفي نفس الوقت أرادوا أن يضعوا المرأة وجميع الشعوب تحت حكمهم، وهذا بشخصية النساء الايزيديات. فقتلوا النساء اللواتي انتفضن أمام داعش. كانوا يروا أن قتل الانسان شيء مشروع بالنسبة للمرتزقة. تحرير مدينة الرقة في نفس الوقت أصبحت الانتقام لنساء الايزيديات. تحررت مدينة الرقة من مرتزقة داعش بمقاومة كبيرة تاريخية بعد أن بقيت لسنوات طويلة تحت سيطرة مرتزقة داعش. تحرير مدينة الرقة، كانت في نفس الوقت هزيمة عقلية ونظام الذكوري المتسلط. بنت مدينة الرقة جبهات مقاومة جميع النساء. وأيضاً بنت هذه المكتسبات وحدة روحية بين نساء من المكون العربي والمكون الكردي.

وقفوا مقاتلينا أمام مرتزقة داعش بمقاومة كبيرة، واكتسبوا مكتسبات كبيرة جداً. نتيجة الوقفة النضالية  لمقاتلينا في الرقة والأماكن الأخرى، في يومنا الراهن يستمر حملة "حرب دحر الارهاب". وبهذه المناسبة نحيي جميع رفاقنا الذين مازالوا يقاومون حتى الأن في جبهات الدير الزور. هزيمة مرتزقة داعش تعني انتصار الديموقراطية والحرية. في نفس الوقت تعني مستقبل مشرق وحر لجميع الشعوب.

على هذا الاساس نهنئ الذكرى السنوية الاولى لتحرير مدينة الرقة لجميع شعوب في شمال سوريا، وجميع الانسانية، ونستذكر جميع شهدائنا الذين استشهدوا في سبيل مقاومة الحرية بشخصية رفيقتنا هيلين جودي، آرين قامشلو وفي هذه الأواخر رفيقتنا برفين التي استشهدت في دير الزور، وننحني اجلالاً لهم. ونعيد عهدنا بالسير على خطى الشهداء و ذكرى مناضلينا سنبقيها حياً الى الأبد.

القيادة العامة لوحدات حماية المرأة